دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-08

استشاري نفسي لـ"رم": بهذه الحالة ستخسروا أبنائكم .. !

الراي نيوز - 

في ظل الضغوطات التي يواجهها الطلبة خلال هذه الأثناء ومع اقتراب ظهور النتائج يزداد توتر طلبة التوجيهي مع اقتراب الوقت حيث ظهر هذا التوتر جليًا بما ينشره الطلبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي سياق متصل، قال الإستشاري النفسي والتربوي الدكتور موسى مطارنة إن التوجيهي مرحلة كغيرها من المراحل التي قد ينجح فيها الإنسان أو يفشل، مؤكدًا أن التوجيهي لا يُعد مقياس فهناك الكثير ممن اتجهوا للمجال المهني وحققوا نجاحات باهرة.


وأضاف المطارنة في حديث لـ"رم" أن السبب في توتر الطلبة قبل النتائج يعود إلى رفع سقف التوقعات وخاصة لدى الأهالي الذين يطلبون من أبنائهم تحصيل علمي مُعين أو يحددون مستقبلهم قبل النتائج ما يضع الطالب تحت ضغط نفسي كبير قد يؤدي إلى خسارة الطالب أو التأثير في نفسيته.


ولفت إلى أن الأصل في الأهالي أن يطمئنوا أولادهم في مثل هذه الأوقات وتشجيعهم على تقبل النتيجة مهما كانت وإعطائهم أمل للمستقبل، مع خفض سقف التوقعات كي لا يُصاب الطالب بخيبة أمل.


وأشار المطارنة إلى أن التوجيهي تدخل فيه العديد من العوامل التي قد تؤثر في تحصيل الطالب كطبيعة الأسئلة وظروف الإمتحان.


عدد المشاهدات : ( 635 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .